الرئيسية ريادة الأعمال
ريادة الأعمال

الاحتضان، الابتكار، والإدماج المهني

المسابقة الجهوية لأفضل Junior-Entreprise-إنجاز آل المغرب 2018

قامت كل من جامعة شعيب الدكالي بالجديدة وشركائها، مؤسسة إنجاز المغرب، OCP ACO ومجموعة البنك التجاري Attijari Wafa Bank ، باختيار أفضل Junior-Entreprise  في إطار “Company Programm 2018 “.

أقيم هذا الحفل يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018 بالمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير. وقد شاركت 15 Junior-Entreprise في هذه النسخة الجهوية السادسة.  وتنافس الجميع للحصول على امتياز تمثيل مؤسساتهم في المنافسة الوطنية.

فازت Junior-Entreprise AROSMATIC التابعة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالمنافسة الجهوية للجديدة 2018.

فازت AROSMATIC التابعة للمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بجائزة “نظام الري الآلي الأوتوماتيكي”.

ويشرف على المجموعة أساتذان من الجامعة :مينة بقاس ، وسميرة تهته ، وكذلك مستشارين من ACO جمال فيفل ومحمد خليل فقير.

نظم الحدث في إطار برنامج شركة إنجاز المغرب، يوم الثلاثاء 12 يونيو 2018 في ENCG.

نظام الري التلقائي الأوتوماتيكييمكن من توفير إستهلاك المياه.

الإصدار الأول من يوم  J2E

عقدت الدورة الأولى من يوم تنظيم المشاريع الذي تنظمه ENACTUS-ENSA El Jadida والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بالجديدة يوم 25 أبريل 2018، تحت عنوان “الشباب وريادة الأعمال نحو ديناميات التغيير الواعدة”.

أسبوع العمل 2018

أطلقت جامعة شعيب الدكالي و ANAPEC-UCD حفل الافتتاح لأسبوع التوظيف السنوي تحت شعار: المهارات الأساسية لتطوير قابلية التوظيف ، الاثنين 07 مايو 2018.

إدراكًا منها بأن سوق العمل قد أصبح تنافسيا، كان إطلاق UCD و ANAPEC-UCD فرصت للاقتراب من الباحثين عن عمل بهدف زيادة وعيهم بأهمية المهارات اللينة التي تجذب اليوم المزيد والمزيد من الاهتمام من الشركات.

شهد هذا اليوم مشاركة الأساتذة والمتخصصين وأصحاب المشاريع المتخصصة في هذا المجال. على هامش هذا اليوم ، تم اقتراح تزويد الطلاب الجامعة ة ب8 وحدات التكوين في مهارات اللينة لتعزيز مهاراتهم الصلبة وتحسين قابلية التوظيف وعندهم.